بطاقة الأداء المتوازن - نطاق واسع

يستخدم نظام التخطيط الاستراتيجي وإدارة النطاق الواسع في مجال الأعمال التجارية والمنظمات في جميع أنحاء العالم. وتشمل مزايا النظام زيادة التركيز على النتائج ...

يستخدم نظام التخطيط الاستراتيجي وإدارة النطاق الواسع في مجال الأعمال التجارية والمنظمات في جميع أنحاء العالم. وتشمل مزايا النظام زيادة التركيز على النتائج، مواءمة الأنشطة التجارية مع استراتيجية المؤسسة وتحسين الأداء والاتصالات. تقترح بطاقة الأداء المتوازن أن المنظمة يجب أن ينظر إليها من أربع جهات النظر، مع وضعت جمع و تحليل البيانات و تحديد المقاييس من أجل كل واحد من هذه الوجهات. وجهات النظر هذه الأربعة هي: المالية، العملاء، العمليات التجارية الداخلية بالاضافة الى التعلم والنمو.

المصطلح باللغة الإنجليزية: is Balanced Score Card – BSC

 اختبر مهاراتك في التداول و افتح حساب تجريبي برصيد 100,000 دولار ( للفوركس, الذهب , النفط , المؤشرات و السلع اضغط هنا, للاسهم قم بزيارة هذا الرابط)

تم إنشاء أول بطاقة الأداء المتوازن من قبل استشاري مستقل يدعى الفن شنايدرمان و هو متخصص في أجهزة البث التماثليه في عام 1987. وقد شاع هذا المفهوم من قبل الدكتور روبرت كابلان وديفيد نورتون في بداية التسعينات.

خطط  لحياتك و استثمر لمستقبل أفضل!

 التخطيط للمستقبل و العمل لتحقيق حياة افضل لك و لعائلتك ليس بالشيء السهل فهو يتطلب مجهود كبير و استثمار من وقتك و مالك و يتضمن طلب العلم و الدراسة الواعية و الاتزام الدائم مما يوصلك للنجاح في نهاية المطاف. نحن في موقع تداول نؤمن بهذا لذا عملنا على تقديم هذه الشبكة التعليمية بالإضافة للمنتدى الذي يمثل وسيلة  مهمة للتعلم عن طريق النقاش و الحوار و تبادل الخبرات. اذا اخترت أن تفتح حساب تداول حقيقي و وجدت انك جاهز لاستثمار و دخول الأسواق سوف تحصل على بونص تشجيعي بقيمة 30$ بالإضافة الى 50% بونص على ايداعاتك ( للفوركس, الذهب , النفط , المؤشرات و السلع اضغط هنا, للاسهم قم بزيارة هذا الرابط).

بإمكانك المشاركة في نقاش هذا المصطلح او اضافة اي معلومات عن طريق التعليق عليه في اسفل الصفحة  و في منتدى تداول في قسم القاموس.

 ابقِّ نفسك على اطلاع و نمِّ معلوماتك بشكل مستمر في المجال المالي و مواضيع التداول و الإقتصاد و الإستثمار بإشتراكك و تفاعلك في منتدى تداول ...

المزيد في هذا القسم

الأكثر قراءة

المصادر و المراجع: ويكيبيديا و انفستوبيديا

شارك المعلومة مع أصدقائك

(0 أصوات)
مقروء 558 مرة