توازن تجاري

الشرط الذي يدير الاقتصاد نحو فائض تجاري أو عجز تجاري. في إطار مخطط تجاري متوازن بين بلدين، فإن كل بلد يوافق على شراء العديد من البضائع و بيع أخرى ...

الشرط الذي يدير الاقتصاد نحو فائض تجاري أو عجز تجاري. في إطار مخطط تجاري متوازن بين بلدين، فإن كل بلد يوافق على شراء العديد من البضائع و بيع أخرى. بلد يتطلع لتحقيق تجارة متوازنة قد تستخدم الرسوم الجمركية أو الحواجز التجارية لضمان أن الدول الأخرى تقوم بشراء بضائعها.

المصطلح باللغة الإنجليزية: is Balanced Trade

 اختبر مهاراتك في التداول و افتح حساب تجريبي برصيد 100,000 دولار ( للفوركس, الذهب , النفط , المؤشرات و السلع اضغط هنا, للاسهم قم بزيارة هذا الرابط)

نموذج التجارة المتوازنة يختلف عن نموذج التجارة الحرة، في حالة التوازن التجاري تقوم البلدان باستخدام مواردها مزاياها النسبية "انتاجها لسلع و خدمات مطلوبة او فريدة" لشراء أو بيع العديد من السلع والخدمات حسب الطلب والعرض . تحقيق تجارة متوازنة قد يكون صعب على الدول التي تشارك في المنظمات التجارية الدولية، مثل منظمة التجارة العالمية WTO، حيث أن المنظمات عادة ما تحد من الرسوم الجمركية والحواجز التجارية.

خطط  لحياتك و استثمر لمستقبل أفضل!

 التخطيط للمستقبل و العمل لتحقيق حياة افضل لك و لعائلتك ليس بالشيء السهل فهو يتطلب مجهود كبير و استثمار من وقتك و مالك و يتضمن طلب العلم و الدراسة الواعية و الاتزام الدائم مما يوصلك للنجاح في نهاية المطاف. نحن في موقع تداول نؤمن بهذا لذا عملنا على تقديم هذه الشبكة التعليمية بالإضافة للمنتدى الذي يمثل وسيلة  مهمة للتعلم عن طريق النقاش و الحوار و تبادل الخبرات. اذا اخترت أن تفتح حساب تداول حقيقي و وجدت انك جاهز لاستثمار و دخول الأسواق سوف تحصل على بونص تشجيعي بقيمة 30$ بالإضافة الى 50% بونص على ايداعاتك ( للفوركس, الذهب , النفط , المؤشرات و السلع اضغط هنا, للاسهم قم بزيارة هذا الرابط).

بإمكانك المشاركة في نقاش هذا المصطلح او اضافة اي معلومات عن طريق التعليق عليه في اسفل الصفحة  و في منتدى تداول في قسم القاموس.

 ابقِّ نفسك على اطلاع و نمِّ معلوماتك بشكل مستمر في المجال المالي و مواضيع التداول و الإقتصاد و الإستثمار بإشتراكك و تفاعلك في منتدى تداول ...

المزيد في هذا القسم

الأكثر قراءة

المصادر و المراجع: ويكيبيديا و انفستوبيديا

شارك المعلومة مع أصدقائك

(0 أصوات)
مقروء 567 مرة